:
ما يمكنك الحصول عليه من احصائيات الويب الخاصة بك.
الكلمات الدالة:
المدونون ، حركة مرور الموقع ، زوار الويب ، إحصائيات الويب
نص المقالة:
لا أعرف عنك ، لكن عندما أنشأت أول موقع ويب ثلاثة
منذ سنوات لا أعرف أي شيء عن المدونين. يوم واحد
عندما أتحقق من ميزات لوحة تحكم مضيف الويب (بعد
شهرين من تحميل صفحتي الرئيسية الأولى) رأيت الرابط
"Webstats". كانت تلك هي المرة الأولى التي أعرف فيها أنني أستطيع أن أعرف
كم عدد الأشخاص القادمين إلى موقعي.
لبضعة أيام شعرت بسعادة غامرة لمعرفة ذلك. ذات يوم قمت بعمل ملف
ابحث عن "إحصائيات الويب" على Altavista. في نتائج البحث جئت
عبر برنامج جيد جدًا يخبرنا كثيرًا عن أحد المواقع
الإحصاء. لذلك قمت بتثبيت برنامج نصي مجاني على موقعي.
من ذلك الحين وحتى الآن ، أستخدم مدونات الويب الخاصة بي لتحسين الويب
روابط الموقع وتتبع الحملات الإعلانية وما إلى ذلك.
إذن ، هناك استخدامات قليلة ، لماذا تحتاج إلى مدوِّن الويب وكيفية استخدامه:
*** 1. كم عدد الأشخاص القادمين إلى موقعك:
هذا هو متوسط عدد الزوار الذين يستقبلهم موقع الويب الخاص بك
كل ساعة أو يومية أو شهرية. من خلال هذا يمكنك معرفة كيفية موقع الويب الخاص بك
يقوم به بكل الوسائل. هل الزوار مستهدفون أم لا
سؤال في هذه المرحلة. كل شهر يتزايد عدد زوار موقعك
يعني أنك تقوم بعمل جيد كمسؤول موقع.
*** 2. من أين يأتون (المُحيلون):
يمكنك معرفة من أي صفحة يأتي الزائر ومن أي صفحة
هذا ليس كذلك في جميع الحالات. يمكنك معرفة أي محرك بحث أو أي محرك
شركة تابعة ترسل لك معظم زوار موقعك.
*** 3. ما الصفحات التي يزورونها أكثر من غيرها:
باستخدام مدون الويب الخاص بك ، يمكنك معرفة الصفحة التي تحصل على أكبر عدد من الزيارات
محركات البحث ، أي الصفحة التي يزورها زوار موقعك كثيرًا وما إلى ذلك.
إذا وجدت واحدة ، فيمكنك الاحتفاظ برابط المنتج الرئيسي الخاص بك على صفحات الويب هذه.
اعرض سعرًا مخفضًا لمنتجك.
*** 4. كم عدد الصفحات التي يزورونها:
هذا يخبرك لزوجة موقع الويب الخاص بك. كم من الوقت زائرك
ستنفقه يعتمد على نيته في زيارة موقعك. إذا هو
يأتي مع مصطلح البحث "تحسين محرك البحث" ووجده
رابط إلى موقع الويب الخاص بتحسين محرك البحث ، فلن يقوم بذلك
البقاء طويلا.
إذا عاد مرة أخرى لفحص منتجك ومقارنته ، فستكون إقامته
طويل. لذا ألقِ نظرة على مقدار الوقت الذي يقضيه كل زائر
معدل. اعتني ببعض الأشياء مثل عدم ظهور النوافذ المنبثقة ، واستمر في التحميل السريع
الصور ، والتحقق من الروابط ، والتنقل الجيد. هذه تبقي الزائر قليلا
مزيد من الوقت.
*** 5. ما الكلمات الرئيسية التي يستخدمونها في محركات البحث:
مهم جدًا في تحسين محركات البحث لصفحات الويب الخاصة بك.
تعرف على الكلمات الرئيسية التي يستخدمها الزوار في الغالب وأي صفحة ويب
الخروج مع أي كلمة رئيسية. لماذا هذا مهم يعني أنه يمكنك التحقق
صفحة الويب التي تأتي بهذه الكلمة الرئيسية تحتوي حقًا على
المنتج الذي يبحثون عنه. يمكنك أيضًا إضافة كلمات البحث هذه إلى ملف
العلامات الفوقية.
*** 6. ما هو محرك البحث الذي يرسل لك أكبر عدد من الزيارات:
هذا مؤشر جيد آخر حول أداء موقع الويب الخاص بك. اكتب
أسفل جميع أسماء محركات البحث وحاول تحسين صفحاتك بشكل أكبر.
*** 7. يمكنك مشاهدة أخطاء مثل الخطأ "لم يتم العثور على الملف 404":
يخبرك هذا بارتباط سيء أو عناوين URL خاطئة بها أخطاء إملائية وما إلى ذلك على ملف
صفحات الويب. حتى تتمكن من تصحيحها. تم العثور على روابط الخطأ هذه
أخطاء "لم يتم العثور على الصفحة" في مدونات الويب الخاصة بك بالرقم "404".
إذا نقر الأشخاص على "order.htm" فقط لمشاهدة الخطأ "لم يتم العثور على الملف 404" ،
كنت تخسر بيع.
*** 8. تتبع حملاتك الإعلانية:
إذا بدأت حملة إعلانية ، يمكنك إعداد صفحة مقصودة منفصلة
لكل حملة من حملتك. يمكنك أن تفترض أن الناس يأتون إلى تلك الصفحة
تأتي من تلك الحملة الإعلانية المعينة.
كل هذه مفيدة في تحسين مظهر موقع الويب الخاص بك ، محرك البحث
تنقية كلماتك الرئيسية وتغيير الصفحات التي
إرسال الزوار بعيدًا وما إلى ذلك.